بتكلفة 291 مليون ليرة .. مشروعين جديدين تقرهما مؤسسة الإسكان في خطة الادخار السكني

وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان على كتاب معد من قبل معاون المدير العام للمؤسسة لشؤون التخطيط والدراسات الإسكانية الخاص بإضافة مشروعين جديدين على البرنامج المادي لخطة الادخار السكني لعام 2010 دون إضافة أية اعتمادات مالية جديدة.

المشروعان هما مشروع تنفيذ ستة أبراج سكنية إدخار في الجزيرة الأولى من ضاحية الوفاء بحماه على مساكن بقيمة تقديرية إجمالية تصل إلى 291.4 مليون ليرة سورية، ومشروع تنفيذ برجين سكنيين في الجزيرة الثانية من ضاحية الوفاء بحماه يحتويان على 58 مسكناً، وبقيمة إجمالية تصل إلى 81.4 مسكناً وبقيمة إجمالية تصل إلى 81.4 مليون ليرة سورية.
وبرر مجلس إدارة المؤسسة إدراج هذين المشروعين كونهما غير واردين في خطة الادخار السكني للعام 2010وضرورة الإعلان عن تنفيذهما لتسديد التزامات المؤسسة العامة للإسكان في حماه في ضاحية الوفاء السكنية تجاه المكتتبين على هذه المساكن، والبالغ عددهم 1981 مكتتباً منهم 369 في العام 2005و 1612 في العام 2008.

وأحال المجلس قرار موافقته لاتخاذ الإجراءات اللازمة، علماً أن جلسة المجلس نفسها شهدت الموافقة على إدراج مشروع تقديم وتركيب 35 مصعداً في مباني الادخار بحلب ضمن خطة العام الحالي، وذلك بعد وصول نسبة إنجاز الأبنية في مشروع أرض المشفى العسكري بحلب 90% والسعي لتسليم تلك الأبنية للمكتتبين هذا العام .

دمشق- سيرياستيبس